موقع كلام http://www.www.kalam.co.il 2020/09/26 20:03 www.kalam.co.il موقع كلام - www.kalam.co.il موقع كلام - www.kalam.co.il {2012} وزارة الصحة: 60786 حالة نشطة بفيروس كورونا وعدد الوفيات في البلاد يبلغ 1378... http://www.kalam.co.il/full.php?ID=29172 وزارة الصحة... "عدد مرضى الكورونا في البلاد، بلغ 214458 اليوم الجمعة، بينهم 1378 وفيات. ومن مجمل الإصابات هناك 669 وصفت حالتهم خطيرة و 167 مربوطين بجهاز التنفس الإصطناعي، و 152294 تماثلوا للشفاء، علما أن المرضى حاليا عددهم 60786". اخبار http://www.kalam.co.il/news.php?ID=24 http://www.kalam.co.il/Files/2020-09/20200925-816201525983485.jpg وزارة الصحة: 60786 حالة نشطة بفيروس كورونا وعدد الوفيات في البلاد يبلغ 1378... full.php?ID=29172&title=وزارة الصحة: 60786 حالة نشطة بفيروس كورونا وعدد الوفيات في البلاد يبلغ 1378... في الذكرى الـ50 لرحيل عبد الناصر نُجدِّد العهد ... ‎زهير أندراوس ... http://www.kalam.co.il/full.php?ID=29171 ‎في الذكرى الـ50 لرحيل عبد الناصر نُجدِّد العهد..   ‎زهير أندراوس   ‎ألا تلاحِظون أنّ الدول العربيّة، وفي مُقدّمتها، دول الخليج، بنسبٍ مُتفاوتةٍ ولأهدافٍ مُتباينةٍ، هي نفس الدول التي تُشارِك اليوم في مهرجان التطبيع مع دولة الاحتلال الإسرائيليّ! فلندعْ جانبًا ومؤقتًا، القضيّة الفلسطينيّة، ولا نُناقِش مَنْ خان مَنْ، وهو النقاش الذي تأجج عُقب التوقيع الـ"سلام" بين إسرائيل والإمارات والبحرين: الحُكّام العرب بسوادهم الأعظم، أمْ القيادة الفلسطينيّة ممثلةً بمنظمّة التحرير الفلسطينيّة، التي قامت بالتوقيع على اتفاق أوسلو سيء الصيت والسُمعة!.   ***   ‎هي نفس الدول، التي شاركت في تدمير ليبيا، وسمحت لطائرات حلف شمال الأطلسيّ (الناتو) بالانطلاق من قاعدة (العديد) العسكريّة-الأمريكيّة في قطر، ومن أماكن أخرى، لتقتل وتُشرِّد وترتكب أفظع الجرائم، بحقّ الليبيين، قيادةً وشعبًا، وها نرى إلى أين وصلت ليبيا: دولةً، إذا جاز التعبير، فاشلة بكلّ ما تحمِل هذه الكلمة من معانٍ، تُمزّقها الحرب الأهليّة، ولم تبقَ دولةً في العالم تقريبًا، إلّا وانقضّت على هذا الـ"صيد الثمين"، بهدف جني الأرباح الماليّة وتكريس التفتيت، والشعب الليبيّ يدفع الثمن الغالي، فالفاتورة تشمل الدّماء الغزيرة التي صبغت الشوارع السوداء باللون الأحمر، وأضحت الحرب الأهليّة، الكلّ ضدّ الكلّ، ولا حلّ في الأفق. ***   ‎العدوان على "الجماهيريّة" كان قرارًا أمريكيًا - صهيونيًا، وحصل على "شرعيّةٍ" عربيّةٍ، عندما أصدرت جامعة الدول العربيّة بقيادة عمرو موسى، القرار الذي يُطالِب بفرض حظرٍ جويٍّ على ليبيا وإقامة مناطق آمنة فيها، رحّبت واشنطن، واستُغّل القرار العربيّ للتدّخل العسكريّ من قبل الـ"ناتو"، في حين قامت الدول الداعِمة للعدوان بتمويل الحرب الغربيّة على ليبيا، تمامًا كما في كلّ حربٍ تخوضها أمريكا لـ"إنقاذ" العرب من أنفسهم، تقتل، تُشرّد، تُهجِر باسم الدفاع عن حقوق الإنسان، ومن المُفيد التذكير بأنّ هذه الجامعة أقامها الاستعمار الإنجليزيّ خدمةً لأهدافه، ولم نسمع مرّةً عن قرارٍ صادرٍ من هذا الجسم الهُلاميّ، صبَّ في مصلحة أمّة الناطقين والناطِقات بالضاد، بل بالعكس، القرارات، التي لا تُسمِن ولا تُغني عن جوع، كانت دائمًا تُناوِر في إطار الألاعيب الخبيثة، ضمن السقف الذي حدّدّه المُستعمِر الغربيّ. *** ‎هي نفس الدول الوظيفيّة، التي شاركت في المؤامرة الكونيّة ضدّ سوريّة، هي الدول عينها، مع اختلاف الأدوار الثانويّة، التي تمّ رسمها والتخطيط لها في كلٍّ من تل أبيب وواشنطن، وتُوجَّت المؤامرة العدوانيّة ضدّ بلاد الشّام في قرار الجامعة العربيّة بتعليق عضوية سوريّة فيها، وقامت العديد من الدول العربيّة بقطع علاقاتها الدبلوماسيّة والأخرى مع دمشق، فيما واصل سفراء دولة الاحتلال الصول والجول في عواصم عربيّةٍ سرًّا وعلنًا. ينتقدون الـ"نظام الحاكم في دمشق"، على "استبداده"! أحقًّا؟ ولكن، نحنُ مع دولة المُواطنة ومنح الإنسان جميع الحريّات الفرديّة والجماعيّة، ولكن، استخدام فزّاعة الديمقراطيّة كشماعةٍ لتفتيت سوريّة، هو مُحاولة كئيبة لمنع سقوط الأقنعة، ذلك أنّ مَنْ يتحدّث عن الديمقراطيّة، يجب أولاً وقبل كلّ شيءٍ أنْ يُطبّقها على أرض الواقِع، وهذا الأمر يبدو جليًا عندما نسأل الدول الخليجيّة: كيف تُريدون تطبيق أمرٍ ما وأنتم لا تعرفوه ولا تُطبّقوه؟ لماذا دولكم، جميعها دون استثناءٍ، هي دول استبداديّة قمعيّة، تُحكَم بالحديد والنار، مع أنّكم تؤمنون بأنّ (الأقربون أولى بالمعروف)! لماذا تتجاهلون المثل القائل إنّ "مَنْ بيته من زجاج لا يرمي الحجارة على الآخرين"؟ مَنْ خوّلكم بمُحاولة تدمير هذا البلد العربيّ المُقاوِم بذريعة دمقرطته؟. *** ‎هي نفس الدول، مع تغييراتٍ طفيفةٍ في تأدية الوظائف وخوض الحروب بالإنابة والوكالة، هي نفس الدول التي تقوم بعملية إبادةٍ جماعيّةٍ في اليمن (غير) الشقيق! عاصفة الحزم، أسميتم العدوان على اليمن، وبعد فشلكم المُدّوي في تحقيق أهداف رأس الأفعى، أمريكا، وربيبتها، إسرائيل، لجأتم لاسمٍ آخر وهو (إعادة الأمل)، وها نحن نرى يوميًا كيف حققتم أمل وآمال واشنطن وتل أبيب، فاليمن أصبح مُتاحًا ومُباحًا لكلّ مَنْ شاء، وبتنا لا نعرف مَنْ يُحارِب مَنْ ولماذا؟ ولمَ هذا الاستغراب: فالقاتل عربيّ، والقتيل عربيّ والداعِم عربيّ والمُستفيد أجنبيّ!! قسّمتم المُقسَّم في اليمن، وفتتم المُفتت، وجزأتم المُجزّأ، ولن تتوقفوا عند اليمن الشماليّ والجنوبيّ، جميعكم، تعملون على هدم دولةٍ عربيّةٍ "شقيقةٍ"، تحت شعار الشرعيّة! نعم، نحن مع الشرعيّة في كلّ زمانٍ ومكانٍ، ولكن مَنْ خوّلكم بارتكاب أبشع الجرائم بحقّ اليمنيين؟ أين الشرعيّة، وحتى إذا وُجِدت مَنْ منحكم إيّاها؟ العدوان على اليمن  أكّد أنّ عاركم يسير عاريًا!. *** ‎أكتب هذه الكلمات بألمٍ وحسرةٍ شديديْن، ونحن نقترِب من إحياء الذكرى الخمسين لرحيل القائد، المُعلِّم والمُلهِم، جمال عبد الناصر (28.09.1970)، هذا الرجل الذي قال فيه فيلسوف القوميّة العربيّة، ساطِع الحُصري: "رجلٌ اتسّعت همّته لآمال أمّته"، ولا ضير بتذكير أنفسنا والآخرين بمقولته المأثورة: "إنّ الشعوب التي تُساوِم المُستعمِر على حرّيتها، تُوقِّع في نفس الوقت على وثيقة عبوديتها"، وبعد الترّحم على الراحِل عبد الناصر وجميع شهداء الأمّة العربيّة من مُحيطها إلى خليجها، وبعد تجديد العهد له "في يسار صدورنا، لكَ وطن"، بعد ذلك نقول: يبدو الآن واضِحًا وبالألوان الطبيعيّة، أكثر من أيّ وقتِ مضى، أنّ عرب الاعتدال، وفق المُعجم الإمبرياليّ والصهيونيّ، باتوا عرب التطبيع مع إسرائيل، فيا أعضاء جامعة الدول العربيّة، لا نُطالِبكم بإعادة سوريّة إليكِم، ولكن على الأقّل، بعد رفضكم إدانة التطبيع مع الدولة العبريّة، اجتمِعوا، يا أصحاب الفخامة والجلالة والسمو، اجتمِعوا، واتخذوا القرار الصائِب بالإعلان رسميًا عن وفاة لاءات الخرطوم (لا صلح، لا تفاوض، لا اعتراف)، مُتممةً واجباتها، فهذا أضعف الإيمان، وليس فقط من باب "إكرام الميِّت دفنه". مقالات http://www.kalam.co.il/news.php?ID=38 http://www.kalam.co.il/Files/2020-09/20200925-75543452305421.jpg في الذكرى الـ50 لرحيل عبد الناصر نُجدِّد العهد ... ‎زهير أندراوس ... full.php?ID=29171&title=في الذكرى الـ50 لرحيل عبد الناصر نُجدِّد العهد ... ‎زهير أندراوس ... مدرسة مار الياس الأسقفية في حيفا تحصل على شهادة تقدير من وزارة التربية والتعليم... http://www.kalam.co.il/full.php?ID=29170 حصلت مدرسة مار الياس الاسقفية متمثلة بمديرها ابن ترشيحا المربي شربل اندراوس على شهادة تقدير من وزارة التربية والتعليم بعد تفوق خريجي فرع الادارة - تخصص ادارة طاقات بشرية وحصول 83% من خريجي الفرع ... مدير المدرسة المربي شربل اندراوس طاقم الهيئة التدريسية لجهودهم المتواترة وخصّ بالذكر معلمتي الفرع المعلمة نهى لحود والمعلمة ميري حناني التي كدّتا جاهدتين من أجل نيل هذا الانجاز. كما وشدّد مدير المدرسة قائلًا: "هذا ليس بإنجاز غريب عن أناس اتحدت ارادتهم بالارادة الالهية لأجل مصلحة الطلاب". كاميرا كلام http://www.kalam.co.il/news.php?ID=71 http://www.kalam.co.il/Files/2020-09/20200924-203038769312860.jpg مدرسة مار الياس الأسقفية في حيفا تحصل على شهادة تقدير من وزارة التربية والتعليم... full.php?ID=29170&title=مدرسة مار الياس الأسقفية في حيفا تحصل على شهادة تقدير من وزارة التربية والتعليم... إغلاق كامل ومحكم اعتبارًا من يوم الجمعة: انتهاء اجتماع كابينيت الكورونا ... http://www.kalam.co.il/full.php?ID=29169 قرر مجلس وزراء كورونا فرض إغلاق كامل ومحكم اعتبارا من يوم الجمعة ويستمر حتى مساء يوم سمحات توراه. سيتم إغلاق كافة الشركات والمحلات باستثناء المصانع والخدمات الأساسية وسيتم السماح بالمظاهرات والصلاة في كبسولات من 20 شخصًا فقط. محليات http://www.kalam.co.il/news.php?ID=40 http://www.kalam.co.il/Files/2020-09/20200923-2208171335938254.jpg إغلاق كامل ومحكم اعتبارًا من يوم الجمعة: انتهاء اجتماع كابينيت الكورونا ... full.php?ID=29169&title=إغلاق كامل ومحكم اعتبارًا من يوم الجمعة: انتهاء اجتماع كابينيت الكورونا ... غيتس يكشف عن موعد طرح لقاح كوفيد-19 ونهاية الوباء... http://www.kalam.co.il/full.php?ID=29167 يتوقع الرئيس المؤسس لشركة مايكروسوفت، الملياردير الأميركي بيل غيتس أن يتوافر لقاح لكوفيد-19 موافق عليه من قبل إدارة الغذاء والدواء الأميركية في أوائل العام 2021. وقال بيل غيتس، في مقابلة مع مجلة "فورتشين" الأميركية، إن هناك مستوى جديدا من التعاون بين الشركات المصنعة للأدوية التي قد تحصل على الموافقة الرسمية لاستخدام لقاحاتها ضد فيروس كورونا للاستخدام الطارئ في الأشهر القليلة المقبلة. وأوضح غيتس قائلا "الاحتمال هو أن ما لا يقل عن اثنين أو ثلاثة أو أربعة من اللقاحات يمكن أن تكون آمنة وفعالة". ومع ذلك، يشك أميركيون في أن إدارة الغذاء والدواء تتعرض لضغوط سياسية للسماح بطرح لقاح قبل انتخابات الرئاسة الأميركية في الثالث من نوفمبر المقبل، بحسب ما ذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية. وأضاف غيتس أن عدد الأشخاص الذين يتلقون التطعيم وعدد الأشخاص الذين يرتدون الكمامات، سيحدد مدى سرعة انتهاء وباء كوفيد-19 الذي أودى بحياة نحو 200 ألف أميركي. يشار إلى أنه وفقا لمنظمة الصحة العالمية، ثمة 170 لقاحا مرشحا لفيروس كورونا في مراحل مختلفة من التطوير حول العالم، منها 9 على الأقل في الوقت الحالي في تجارب واسعة النطاق على البشر لإثبات أن اللقاحات آمنة وفعالة. عالميات http://www.kalam.co.il/news.php?ID=66 http://www.kalam.co.il/Files/2020-09/20200923-804251209201818.jpg غيتس يكشف عن موعد طرح لقاح كوفيد-19 ونهاية الوباء... full.php?ID=29167&title=غيتس يكشف عن موعد طرح لقاح كوفيد-19 ونهاية الوباء... عكا| اندلاع حريق في محل لبيع الأدوات المنزلية والحيوانات الأليفة... http://www.kalam.co.il/full.php?ID=29166 بيان صادر عن الناطق بلسان سلطة الاطفاء والانقاذ، جاء فيه:" شب حريق فجر اليوم في محل لبيع الادوات المنزليه وحيوانات اليفه. حيث وصلت الى المكان طواقم الاطفاء والانقاذ، واتضح ان الحريق في محل يتواجد بالطابق الارضي من عماره سكنيه من ٣ طوابق. عملت الطواقم على اقتحام المكان وقامت بتخليص الحيوانات منها بعد ان طالبت السكان بعدم الخروج والبقاء في الشقق السكنيه .لم يبلغ عن اصابات ويجري تحقيق لمعرفة اسباب اندلاع هذا الحريق. بحسب البيان. اخبار http://www.kalam.co.il/news.php?ID=24 http://www.kalam.co.il/Files/2020-09/20200923-75309584378750.jpg عكا| اندلاع حريق في محل لبيع الأدوات المنزلية والحيوانات الأليفة... full.php?ID=29166&title=عكا| اندلاع حريق في محل لبيع الأدوات المنزلية والحيوانات الأليفة... فسوطة : الفاضلة عفاف يوسف شاعر ام عاصم "70 عام" في ذمة الله... http://www.kalam.co.il/full.php?ID=29168 انتقلت الى جوار ربها في فسوطة الفاضلة عفاف يوسف شاعر ام عاصم عن عمر يناهز 70 عام الدفن اليوم الساعة 16:00 نظرا لتعليمات وزارة الصحة بسبب الكورونا تقتصر الجنازة فقط على ابناء وعائلة المرحومة تقبل التعازي عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي زوج المرحمومة ايليا شاعر 0522849605 ابن المرحومة عنان شاعر 0502849605 لها الرحمة ولكم طول البقاء محليات http://www.kalam.co.il/news.php?ID=40 http://www.kalam.co.il/Files/2020-09/20200923-81348419666781.jpg فسوطة : الفاضلة عفاف يوسف شاعر ام عاصم "70 عام" في ذمة الله... full.php?ID=29168&title=فسوطة : الفاضلة عفاف يوسف شاعر ام عاصم "70 عام" في ذمة الله... اتهام رجل (49 عامًا) من المثلث الجنوبي بتنفيذ جرائم جنسية بحق قريبه القاصر في صالون حلاقة.... http://www.kalam.co.il/full.php?ID=29165 اعتقلت الشرطة رجلًا عربيًا (49 عامًا) من منطقة المثلث الجنوبي بارتكاب مخالفات جنسية بحق فتى قاصر من أقاربه، حيث تمّ اليوم تقديم لائحة اتهام مرفقة بطلب تمديد توقيفه حتى انتهاء الإجراءات القانونية ضده. وجاء في بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للإعلام العربي أنّ:"شرطة اسرائيل القت القبض على مشتبه من منطقة المركز بشبهة ارتكاب مخالفات جنسية بحق قاصر من أقاربه. واليوم، قدمت النيابة العامة ضد المشتبه لائحة اتهام مرفقة بطلب تمديد توقيفه حتى انتهاء الإجراءات القانونية ضده". وأضاف بيان الشرطة:"قبل حوالي أسبوعين، تلقت الشرطة بلاغًا بشبهة ارتكاب مخالفات جنسية من قبل مشتبه به يبلغ من العمر 49 عامًا من سكان منطقة المركز، بحق قاصر يبلغ من العمر 12 عامًا من أقاربه. وفي اطار التحقيق، تمكن محققو الشرطة من ربط المتهم بارتكاب عدد من الجرائم الجنسية التي ارتكبها بحق قاصر في صالون الحلاقة حيث كان يعمل في منطقة المركز، في عدة مناسبات مختلفة. هذا، وقد ألقي القبض على المشتبه به يوم 9.9.20 وتم تمديد توقيفه من وقت لآخر في محكمة الصلح في بيتاح تكفا". واختتم بيان الشرطة:"اليوم ، قدمت النيابة العامة ضد المشتبه، لائحة اتهام تحتوي على تهمتين بارتكاب فعل غير لائق بحق قاصر لم يبلغ 14 عامًا بعد. إلى جانب لائحة الاتهام ، تم تقديم طلب تمديد توقيف المتهم به حتى انتهاء الإجراءات القانونية ضده". اخبار http://www.kalam.co.il/news.php?ID=24 http://www.kalam.co.il/Files/2020-09/20200922-1931051571324101.jpg اتهام رجل (49 عامًا) من المثلث الجنوبي بتنفيذ جرائم جنسية بحق قريبه القاصر في صالون حلاقة.... full.php?ID=29165&title=اتهام رجل (49 عامًا) من المثلث الجنوبي بتنفيذ جرائم جنسية بحق قريبه القاصر في صالون حلاقة.... فاجعة في كفرياسيف: وفاة الطفل مجد شحادة (8 سنوات) متأثرا باصابته بعد انزلاق سكيتبورد... http://www.kalam.co.il/full.php?ID=29164 فجعت بلدة كفرياسيف ب وفاة الطفل مجد شحادة ( 8 سنوات) الذي اصيب بجراح بالغة اثر انزلاقه من على "سكيتبورد- لوحة عجلات" قبل نحو اسبوعين، وللاسف الشديد اضطرت الطواقم الطبية اقرار وفاته اليوم. هذا، وسوف يعلن عن مراسيم الدفن لاحقا. محليات http://www.kalam.co.il/news.php?ID=40 http://www.kalam.co.il/Files/2020-09/20200922-1624361373453451.jpg فاجعة في كفرياسيف: وفاة الطفل مجد شحادة (8 سنوات) متأثرا باصابته بعد انزلاق سكيتبورد... full.php?ID=29164&title=فاجعة في كفرياسيف: وفاة الطفل مجد شحادة (8 سنوات) متأثرا باصابته بعد انزلاق سكيتبورد... مصرع منهل امون (62 عامًا) من يركا متأثرًا بجراحه البالغة اثر تعرضه لإطلاق نار... http://www.kalam.co.il/full.php?ID=29163 افاد الناطق بلسان الشرطة في بيانٍ له :"ان الشرطة تحقق بحادث اطلاق نار وقع في قرية يركا ما ادى الى اصابته بجراح بالغة الخطورة ووصفت حالته بالحرجة، هذا وفتحت الشرطة تحقيقًا مع تلقي البلاغ على البدالة المركزية رقم 100، حيث تم نقل المصاب البالغ من العمر 62 للعلاج في مستشفى الجليل الغربي في نهاريا وهو بحالة حرجة، ووصلت الشرطة الى المكان وشرعت بتقصي الحقائق سعيًا للتوصل الى الجناة. لاحقًا اعلن الطاقم الطبي في المستشفى عن وفاة المرحوم متأثرًا بجراحه. وهو منهل امون من يركا. اخبار http://www.kalam.co.il/news.php?ID=24 http://www.kalam.co.il/Files/2020-09/20200922-721111347794264.jpg مصرع منهل امون (62 عامًا) من يركا متأثرًا بجراحه البالغة اثر تعرضه لإطلاق نار... full.php?ID=29163&title=مصرع منهل امون (62 عامًا) من يركا متأثرًا بجراحه البالغة اثر تعرضه لإطلاق نار...